وقعت كلية الهندسة في جامعة كربلاء ، اليوم الاثنين المصادف. ٢٠٢٤/١/٢٢ مذكرة تفاهم مشتركة مع كلية الهندسة في جامعة المستقبل، في مراسم جرت في عمادة كلية الهندسة في جامعة كربلاء – موقع فريحة.
وذلك في إطار الزيارة الرسمية وبعد الترحيب بالوفد وقعت المذكرة من جانب كلية الهندسة في جامعة كربلاء والمتمثلة بالسيد عميد كلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور حيدر ناظم عزيز المحنة وبحضور السادة المعاونين العلمي الاستاذ الدكتور ميثاق نعمة رحيمة والمعاون الإداري الاستاذ المساعد الدكتور علاء محمد جواد ومجموعة من رؤساء الأقسام والاساتذه ، فيما وقعها من جانب جامعة المستقبل الأهلية كلية الهندسة والتقنيات الهندسية عميد كلية الهندسة الاستاذ المساعد الدكتور ازهر محسن عبد وبحضور مجموعة من الاساتذة .
وتنطوي مذكرة التفاهم على جملة من الفقرات الأساسية التي تشكل خارطة عمل لتطوير الجوانب الهندسية والعلمية بين الطرفين والهدف منها هو الارتقاء بمسـتوى المؤسستين من اجل زيادة اواصر التعاون بينهما وفتح افاق تعاون جديدة في المجالات الاكاديمية ورفع المسـتوى العلمـي .
وفي ضوء مذكرة التفاهم التى تضمنت تقديم التعاون في تطوير الخطط والمفردات التي تساهم في خدمة العملية التعليمية وخدمة المجتمع.
كما تضمنت المساهمة في إجراء البحوث التخصصية المشتركة والنشر في المجلات المدرجة ضمن المستوعبات العالمية وكذلك إقامة المؤتمرات العلمية المشتركة ، بإلإضافة الى الاهتمام في مجال جودة المختبرات واعتمادية المختبر الجيد حسب المعايير المعتمدة محلياً وعالمياً.
مؤكدا المحنة “ان هذه المبادرة هي ضمن اطار التعاون العلمي المشترك بين الجامعات العراقية وانطلاقا من نهج عمادة كلية الهندسة وسعيها في تفعيل و توثيق التعاون العلمي المشترك بين الجامعات العراقية والعالمية” .
وفي ختام اللقاء قدمت عمادة كلية الهندسة في جامعة كربلاء كتب الشكر والتقدير للوفد الذي بدوره قدم دروع شكر وتقدير للعمادة .